السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أهلا بكم متابعي وأصدقاء الخبير عامر بشير ، مرحبا بك أخي / أختي القاريء (ة) في موضوع تقني جديد لهذا اليوم، نتمنى لكم الاستفادة ومتابعة ممتعة للجميع.
على الرغم من مختلف أشكال الإشراف على المحتوى وخصوصية البيانات ، يستمر TikTok في اكتساب الزخم ، حيث أظهرت أحدث البيانات من شركة تحليلات التطبيقات SensorTower أن فبراير 2020 كان أفضل أداء لـ TikTok ، من حيث إجمالي تنزيلات التطبيقات حتى الآن.
"تم تنزيل TikTok من خلال ما يقرب من 113 مليون مستخدم App Store و Google Play حول العالم في فبراير ، مما يجعله أفضل شهر للتطبيق على الإطلاق لعمليات التثبيت والإيرادات وفقًا لتقديرات Sensor Tower Store Intelligence."
تشير أداة SensorTower أيضًا إلى أن TikTok كان التطبيق الأكثر تنزيلًا خارج اللعبة في جميع أنحاء العالم الشهر الماضي ، حيث تفوق على كل من WhatsApp و Facebook. تزداد عمليات تثبيت TikTok بنسبة 96٪ عامًا تلو الآخر ، حيث يبدو أن اندلاع COVID-19 يزيد من الاعتماد المتزايد حيث يتطلع الناس إلى الترفيه عن أنفسهم مع تقليل الوقت الذي يقضونه في الأماكن العامة.
إجمالاً ، يُغلق TikTok الآن على 2 مليار عملية تثبيت مدى الحياة ، وهو رقم ضخم ، وينبغي أن يمثل فرصة كبيرة للتواصل والتفاعل مع العلامة التجارية. ولكن هناك القليل من البيانات المسبقة أكثر مما قد يبدو - لذلك قبل أن تلتقط عدد عمليات التثبيت هذه التي يبلغ عددها 2 مليارًا وتحميل TikTok ضد Facebook ، يجدر تقسيم الأرقام لفهم بالضبط ما تمثله.
أولاً ، عمليات تثبيت التطبيق ليست مستخدمين نشطين. يبدو أن العديد من التقارير حول TikTok تساوي الاثنين ، ولكن وجود 2 مليار شخص يقومون بتنزيل تطبيقك وتثبيته لا يعادل الحصول على 2 مليار مستخدم نشط ومشارك على نظامك بشكل منتظم. إذا كان لدى TikTok 2 مليار مستخدم نشط ، فستكون ثاني أكبر منصة اجتماعية في العالم ، وتغلق بسرعة على Facebook. لكنها لا تفعل ذلك.
الرقم الرسمي الوحيد الذي لدينا في قاعدة مستخدمي TikTok العالمية هو أن التطبيق وصل إلى 500 مليون مستخدم نشط مرة أخرى في عام 2018 ، ومعظمهم يستخدمون النسخة الصينية من التطبيق ، المسماة `` Douyin ''. منذ ذلك الحين ، لم تتحدث TikTok حول عدد المستخدمين الفعلي لها.
وهو أمر منطقي - تم ضخ الكثير من السرد حول TikTok من خلال عدد التنزيلات ، والتي ، كما لوحظ ، قريبة من الوصول إلى 2 مليار. إذا كان TikTok سيخرج ويقول إن لديه بالفعل 700 مليون مستخدم نشط شهريًا ، فلن يعمل ذلك إلا لتخفيف إحصائيات التنزيل - ولكن من الناحية الواقعية ، ربما يكون هذا أقرب إلى الحقيقة ، في حين أن الانقسام الجغرافي للجمهور هو أيضًا المهم أن نفهم.
تقسيم البيانات ، بناءً على التقديرات والأرقام التي تم توفيرها ، يبدو أن TikTok لديه:
400 مليون مستخدم نشط يوميًا في الصين
81 مليون مستخدم نشط شهريًا في الهند
26.5 مليون مستخدم نشط شهريًا في الولايات المتحدة
23 مليون مستخدم نشط شهريًا في تركيا
تتبع الدول الأخرى انخفاض عدد المستخدمين من هناك ، ولكن كما ترى ، فإن الانقسامات الإقليمية ذات صلة في إجمالي تنزيلات TikTok واستخدامها. نعم ، TikTok تحظى بشعبية كبيرة ، ولكن من منظور الإعلان والتسويق ، قد لا تكون قابلة للمقارنة ، على الأقل في الأسواق الغربية ، لمعظم المنصات الأخرى من حيث مدى الوصول إلى الجمهور ذي الصلة.
في الواقع ، في تفصيل SensorTower الموسع لمعلومات إيرادات TikTok ، يلاحظ ما يلي:
"شهد TikTok أيضًا أعلى إنفاق شهري للمستخدم على الإطلاق في شباط (فبراير) ، حيث حقق 50.4 مليون دولار أمريكي ما يعادل زيادة بنسبة 784.2٪ على أساس سنوي. وهذا ما جعله ثالث أكبر تطبيق غير ربحي على مستوى العالم للشهر بعد Tinder و YouTube".
وهي نتيجة مذهلة ، ولكن مرة أخرى ، فإن الانقسام الإقليمي هنا مهم.
"كانت الصين - حيث يُعرف TikTok باسم Douyin - مسؤولة عن غالبية هذا الإنفاق بما يقرب من 46 مليون دولار ، أو 91 ٪ من جميع الإيرادات لهذا الشهر. احتلت الولايات المتحدة المرتبة الثانية بمبلغ 3 ملايين دولار ، بينما جاءت بريطانيا العظمى في المركز الثالث ، بـ 216 ألف دولار ".
لذا ، مرة أخرى ، يحرك TikTok اهتمام المستخدم والحركة ، ولكن ربما ليس بالقدر الذي تتوقعه في السوق المحلية ، بناءً على الضجيج وعدد التنزيلات الرئيسية.
هذا لا يعني أن TikTok لا يزيد قاعدة جمهوره في جميع المناطق ، ويصبح أكثر أهمية بالنسبة لجهات التسويق. ولكن من الجدير بالذكر أنه ، على سبيل المقارنة ، التطبيق ليس على نفس مستوى حتى Snapchat (86 مليون DAUs في أمريكا الشمالية) من حيث الوصول إلى السوق الأمريكية في هذه المرحلة ، مما يجعله يتأخر عن Twitter Facebook و Instagram وغيرها .
هذا هو السؤال الرئيسي لـ TikTok. نعم ، لديها زخم وضجيج ، ونعم ، إن أرقام التنزيل مشجعة. ولكن هل يمكن لـ TikTok تحويل الفيديو القصير إلى خيار ملائم وقابل للتطبيق وجذاب؟
Vine ، أول تطبيق فيديو قصير من هذا النوع ، تم ربطه في النهاية لأنه لم يكن قادرًا على تحقيق الدخل بشكل فعال - مع عرض محتوى Vine الرئيسي لمدة ست ثوانٍ فقط ، على الأكثر ، مما جعل من الصعب على Vine تنفيذه الإعلانات ، حيث يتخطى المستخدمون هذه الإعلانات أو يتجاهلونها ضمن البث المباشر. في النهاية ، أدى عدم قدرة Vine على تحقيق الدخل بشكل فعال إلى تركها غير قادرة على إنشاء مسار تحويل للأرباح قابل للتطبيق لأهم منشئي المحتوى ، الذين انتقلوا بعد ذلك إلى YouTube و Instagram و Facebook ، حيث يمكنهم نشر محتوى أطول ، وكسب أموال حقيقية من الإعلانات.
لقد حاولت Vine مواجهة ذلك ، بإضافة مقاطع فيديو أطول وإعلانات ما قبل التشغيل في أشهرها الأخيرة ، ولكن مع تقدم أهم منشئي المحتوى ، تحول معجبيهم معهم.
في حين أن Twitter غالبًا ما يُلام على فشل Vine ، في الحقيقة ، كان عدم قدرة الشركة على تحقيق الدخل بشكل فعال هو الذي أدى إلى زواله - ولم يتمكن Twitter من فعل الكثير حيال ذلك.
مما يؤدي بعد ذلك إلى TikTok.
من المؤكد أن TikTok لفت انتباه الناس ، ولديها مستخدمون يتناغمون ، وهو ينمو. ولكن كان لدى Vine 200 مليون مستخدم نشط في ذروة ، ولم تتمكن من رسم إطار لإدرار الإيرادات. هل سيتحقق TikTok في النهاية بشكل أفضل؟
كما لوحظ ، فإنه لا يزال لا يحقق إيرادات كبيرة في الولايات المتحدة ، ولا يزال ينفق مبالغ كبيرة على الترويج. في مرحلة ما ، ستحتاج إلى إنشاء وسيلة لتحقيق الدخل لكبار منشئي المحتوى.
في الصين ، انتقل Douyin إلى التجارة الإلكترونية كوسيلة لإضافة خيارات الإيرادات ، وهي الطريقة التي شهد بها هذا النمو الكبير في الإيرادات في تلك المنطقة.
هل سيعمل نفس الشيء في السوق الأمريكية؟
يختبر TikTok بالفعل أدوات التجارة الإلكترونية والروابط الخارجية ، من أجل توفير المزيد من خيارات توليد الإيرادات لمنشئي المحتوى ، في حين أنه يمتلك أيضًا سوق تسويق مؤثر خاص به ، والذي فتحه مؤخرًا للمزيد من الشركات.
في الأساس ، يعرف TikTok أنه يحتاج إلى التحرك بسرعة وبناء خط أنابيب حقيقي لتوليد الإيرادات لهؤلاء المستخدمين المشهورين - لأنه إذا لم يحدث ذلك ، فسيأخذون مواهبهم إلى مكان آخر ، وجماهيرهم الراسخة معهم. ثم سيذهب TikTok بنفس طريقة Vine.
لذلك في حين يبدو أن كل الزخم هو مع TikTok ، ويتم إلقاء أعداد هائلة مثل `` مليار تنزيل '' بانتظام ، إلا أن هناك المزيد من الأرقام السطحية. وهذا أمر مهم أن نلاحظه من حيث استخدام العلامة التجارية ، والجدوى المستقبلية للمنصة على نطاق أوسع.
المصدر : TikTok
Written by you: Technical blogger AMER BACHIR
URL Of Post:
HTML Code Of Post:
0 التعليقات لموضوع "يستمر TikTok في إكتساب التحميلات ، لكن التحديات لا تزال في زيادة نمو التطبيق إلى أقصى حد كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير"
ما يلفظ من قول إلا وعليه رقيب
الابتسامات الابتسامات