آخر الأخبار
جاري التحميل ...

هل صحيح أن الحجر الصحي للفيروس التاجي يمكن أن يتركك بدون الإنترنت؟ كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أهلا بكم متابعي وأصدقاء الخبير عامر بشير ، مرحبا بك أخي / أختي القاريء (ة) في موضوع تقني جديد لهذا اليوم، نتمنى لكم الاستفادة ومتابعة ممتعة للجميع.
الإنترنت هو تقريبا المتنفس الوحيد لدينا في المنزل. فكر في الأمر: كل شيء كنت تفعله في هذه الأيام من  الحجر الصحي يعتمد إلى حد أقل أو أكبر على الإنترنت. لذلك ، ازداد استخدام الإنترنت بشكل لا يصدق. لدرجة أن الاتحاد الأوروبي طلب من شركات مثل Netflix و YouTube ومنصات الترفيه الأخرى خفض الجودة الافتراضية لمقاطع الفيديو حتى لا ينهار الأنترنت .
الطلب المتزايد على الإنترنت يجعل الأمور صعبة لشركات الهاتف في جميع أنحاء العالم ، وهذا يعني أن الشركات لم تكن مستعدة  لهذا الضغط . حتى مع وجود معدلات بيانات غير محدودة ، لا تعد الشركات شبكاتها مطلقًا بحيث يتم توصيل جميع مستخدميها في نفس الوقت ؛ هذا شيء لا يحدث ببساطة ، لكننا في أوقات استثنائية.
على سبيل المثال ،  في إسبانيا حيث أعيش ،  ارتفع الطلب  على الإنترنت بنسبة 80 ٪ بسبب الوضع الناجم عن الفيروس التاجي. بالإضافة إلى ذلك ، فقط في اليوم الذي تم فيه إصدار حالة الإنذار في هذا البلد ، زاد استخدام  واتساب حتى 500 مرة. هذه الأرقام مخيفة.
لهذا السبب نشأ الخوف من أن يترك نسبة كبيرة من السكان في العالم بدون إنترنت ، فهل هذا ممكن؟ هل يمكن أن ينفد الإنترنت حقًا بسبب الفيروس التاجي؟ 
في الواقع ، ليس هناك احتمال حقيقي أن تنهار  شبكة الأنترنت  إلى الحد الذي نبقى فيه بدون الإنترنت. ومع ذلك ، يمكننا أن نرى حالات انهيار  مؤقتة ، ولكن ليس أكثر أهمية من تلك التي نراها في أوقات مهمة من العام ، مثل نهاية العام ، عندما يتصل الجميع بأقاربهم في نفس الوقت. ولا نشهد فقط انهيار شركات الهاتف  مؤقتًا  ،  ولكن من المحتمل أيضًا أن نرى بعض الخدمات تنخفض.
سنرى أيضًا أننى سعاني في وقت ما خلال هذه الأيام  كيف تنخفض سرعة الإنترنت مؤقتًا لدينا ، خاصة على الهواتف المحمولة بسبب زيادة الاتصالات. ولهذا السبب ، تطلق الإدارات الحكومية مثل مكتب الاتصالات في المملكة المتحدة نصائح للمواطنين حول كيفية التصرف حتى لا  يتم الضغط على  الشبكات ، بالإضافة إلى طلب خفض الجودة في مواد الترفيه عبر الإنترنت ، كالإجراء الذي أقدمت عليه يوتوب ونيتفليكس بخفظ جودة الفيديوهات .
بصفة عامة من المستبعد أن نشاهد انهيار الأنترنت بشكل عام جراء الفيروس التاجي ، فكما يشرح جون غراهام كومينغ ، مدير Cloudflare ، لوسائل الإعلام البريطانية Wired  أنه على الرغم من اعتراف المدير بزيادة الاستخدام العام للأنترنت  ، فإن الأمر سيستغرق أكثر من زيادة مستمرة في الشبكة لإسقاط النظام بأكمله.
الكلمات المفتاحية :
مسطرة رائعة
Written by you: Technical blogger AMER BACHIR
مسطرة رائعة

URL Of Post:



HTML Code Of Post:


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

شاب جزائري زرعت في عقله رقاقة، فأصيب بهوس التقنية ! وفضلت التفرغ للتدوين للرفع من جودة المحتوى العربي وحل مشاكل المستخدم.

0 التعليقات لموضوع " هل صحيح أن الحجر الصحي للفيروس التاجي يمكن أن يتركك بدون الإنترنت؟ كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير"

ما يلفظ من قول إلا وعليه رقيب
الابتسامات الابتسامات