آخر الأخبار
جاري التحميل ...

إيلون ماسك يمنع موظفيه من استخدام تطبيق Zoom المنتشر هذه الأيام بسبب مشاكل أمنية كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أهلا بكم متابعي وأصدقاء الخبير عامر بشير ، مرحبا بك أخي / أختي القاريء (ة) في موضوع تقني جديد لهذا اليوم، نتمنى لكم الاستفادة ومتابعة ممتعة للجميع.
 طلب Elon Musk ، المؤسس المشارك لـ Tesla و SpaceX ، من موظفيه عدم استخدام تطبيق Zoom video call بسبب مخاوف أمنية.
في الوقت الحالي ، وبسبب جائحة الفيروس التاجي العالمي ، يتم إيواء الملايين من المستخدمين في منازلهم للحفاظ على المسافة الاجتماعية وبالتالي منع انتشار المرض.
لهذا السبب ، تواجه تطبيقات مكالمات الفيديو العصر الذهبي ، حيث وجد المستخدمون فيها حلاً مثاليًا لمواصلة تنفيذ عملهم أو حتى المسؤوليات الاجتماعية.
ومع ذلك ، فإن نفس الشعبية التي تتمتع بها تطبيقات مكالمات الفيديو هي تلك التي تضعها في مرمى الجدل لأسباب أمنية.
Zoom ، على سبيل المثال ، هو أحد التطبيقات التي يتم استخدامها أكثر من غيرها اليوم  لإجراء مكالمات الفيديو بين العديد من المستخدمين.
ومع ذلك ، اكتشف خبراء الأمن السيبراني أن التطبيق لا يهتم بالضرورة بخصوصية المستخدمين ، بالإضافة إلى وجود بعض نقاط الضعف التي تكشف بياناتهم.
بالنظر إلى الوضع ، أرسل Elon Musk بريدًا إلكترونيًا داخليًا إلى جميع موظفي SpaceX ،  يمنعهم من  استخدام Zoom بسبب مشاكل أمنية في التطبيق.
تمكنت رويترز من الوصول إلى البريد المرسل في 28 مارس ، موضحا أن  المنع  ساري المفعول على الفور وأن الوصول إلى التطبيق قد تم تعطيله على موظفي الشركة.
كما حظرت وكالة ناسا استخدام Zoom بسبب مخاوفها الأمنية ، وفقًا لمتحدث رسمي.
في بيان ، اعتذر Zoom عن المشكلات الأمنية المكتشفة مؤخرًا .
الكلمات المفتاحية :
مسطرة رائعة
Written by you: Technical blogger AMER BACHIR
مسطرة رائعة

URL Of Post:



HTML Code Of Post:


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

شاب جزائري زرعت في عقله رقاقة، فأصيب بهوس التقنية ! وفضلت التفرغ للتدوين للرفع من جودة المحتوى العربي وحل مشاكل المستخدم.

0 التعليقات لموضوع "إيلون ماسك يمنع موظفيه من استخدام تطبيق Zoom المنتشر هذه الأيام بسبب مشاكل أمنية كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير"

ما يلفظ من قول إلا وعليه رقيب
الابتسامات الابتسامات