آخر الأخبار
جاري التحميل ...

"آبل" تهدي 75 ألف دولار لـ"هاكر" قام بإختراق كاميرا آيفون كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أهلا بكم متابعي وأصدقاء الخبير عامر بشير ، مرحبا بك أخي / أختي القاريء (ة) في موضوع تقني جديد لهذا اليوم، نتمنى لكم الاستفادة ومتابعة ممتعة للجميع.
منحت شركة آبل الأمريكية 75 ألف دولار لأحد المخترقين الذي اكتشف ثغرة سمحت له بالوصول لكاميرات أجهزة iPhone و Mac.

Apple pays $75,000 to hacker for discovery of exploits to hijack iPhone camera


قال الباحث الأمني والمسؤول السابق في شركة "أمازون"، راين بيكرين، إنه عثر على 7 نقاط ضعف داخل متصفح "سفاري" الذي تعتمده أبل في أجهزتها.

وأضاف "بيكرين"، أن ثلاثة من هذه النقاط يمكن إستعمالها للإستيلاء على الكاميرا وسجل الصور والفيديوهات التي إلتقطت في هواتف آيفون وأجهزة الحاسوب والتنصت على أصحابها.

ولا يحتاج الإختراق سوى أن يزور الضحية موقعًا خبيثًا، بحيث يمكن لهؤلاء المسؤولين عن هذا الموقع النفاذ بعد ذلك إلى كاميرا جهاز آبل، خاصة إذا كان فيه تطبيق مكالمات الفيديو، مثل "زووم" الذي يواجه حاليا شكاوى بشأن انتهاك الخصوصية.

وأكد "بيكرين" إن ثغرة مثل هذه تؤكد أنه لا يجب على المستخدمين الوثوق بأن كاميرات أجهزتهم آمنة، بصرف النظر عن نظام التشغيل أو مصنّع الجهاز.

وأشار إلى أنه أبلغ أبل عن هذه الثغرات الأمنية في منتصف ديسمبر 2019، مشيرا إلى أن "آبل" تأكدت من وجود هذه الثغرات، لتقوم بعد أسابيع معدودة بسد الثغرات.

وأكد القرصان الإلكتروني إلى أنه حصل على مبلغ 75 ألف دولار من شركة آبل بعد لقاء المعلومات التي قدمها مباشرة.

شارك هذا المقال
الكلمات المفتاحية :
مسطرة رائعة
Written by you: Technical blogger AMER BACHIR
مسطرة رائعة

URL Of Post:



HTML Code Of Post:


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

شاب جزائري زرعت في عقله رقاقة، فأصيب بهوس التقنية ! وفضلت التفرغ للتدوين للرفع من جودة المحتوى العربي وحل مشاكل المستخدم.

0 التعليقات لموضوع ""آبل" تهدي 75 ألف دولار لـ"هاكر" قام بإختراق كاميرا آيفون كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير"

ما يلفظ من قول إلا وعليه رقيب
الابتسامات الابتسامات