آخر الأخبار
جاري التحميل ...

5 أسباب فشل المدونين من كسب المال ؟ كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أهلا بكم متابعي وأصدقاء الخبير عامر بشير ، مرحبا بك أخي / أختي القاريء (ة) في موضوع تقني جديد لهذا اليوم، نتمنى لكم الاستفادة ومتابعة ممتعة للجميع.

أسباب لفشل المدونون من كسب المال

هل تربح من تدويناتك ؟

مجموعة من المدونين ستكون إجابتهم على السؤال الأول بـ لا، وأيضاً الشأن للسؤال الثاني بـ لا ، جني المال من الانترنت لم يكن أبدا بهذه الصعوبة التي نتصورها، لكن لاغير الأساليب التي تم استعمالها سابقا لم تعد تجدي نفعا في الوقت الحاليّ بمعنى أخر أصبحت غير فعالة، وعدم مواكبت المسجل لتطوير الحاصل في الشبكة المعلوماتية لاسيما على مستوى المحتوى يجعله يحدث في حفرة الفشل.

لا يخفى على الجميع أنه تبقى الكثير من الدورات التعليمية والدروس سواء أكانت بلا مقابل أو مدفوعة التي توضح الطريق للمدونون الحديثين وتساعدهم على اتخاذ الطريق الصحيح، موضوعنا هذا النهار هو لماذا يفشل المدونون في انتصر المال ؟، وسيتم شرح 5 نقاط أو بالأحرى أخطاء تكون مانع في تقصي هذا.

1- تصميم سيء

" المحتوى هو الملك "، تلك المقولة شهيرة لدى مدراء المواقع وخبراء SEO، بل ما يغفل عنه هذه اللحظة هو عنصر جد هام في المسجلة ألا وهو التصميم، فإذا قمت بزيارة موقع تصميمه سيئ لدرجة أنك تجد عناء عظيم في قراءة محتوى التدوينة، فإحتمال غلقك للمكان ترتفع أيا كان كان ذلك المحتوى يقدم من استفادة.

لحسن الحظ يبقى في الوقت الحاليّ الكثير من المصادر العربية التي تهتم بقابلية الاستعمال للمدونات، التي تفسر الأسس التي يلزم توفرها في موقع ما، على طريق المثال مقدار الصور، الخطوط، إنقرائية الكتابة... إلخ، ولا تنسى أن القراء يحبون البساطة.

2- صعوبة التصفح داخل موقعك

المقصود بصعوبة التصفح داخل موقعك أو مدونتك هو صعوبة الانتقال بين صفحات وتصنيفات الموقع، وهو أمر لازم بعد التصميم، فالموقع ليس لاغير مجرد صفحات، لكن هي صفحات متعلقة فيما بعضها، والكثير من المدونون يجعلون عملية التصفح عسيرة، وهذا راجع إلى عدم وضع تصنيفات معينة ومرتبة على حسب إختصاص موقعك، إن لم يستطع الزائرين تصفح أركان الموقع، فكيف لهم أن يصبحوا زوار متابعين لك، والنتيجة سوف تكون ضياع عدد هائل منهم لأنهم لم يجدون الطريق معبد داخل موقعك.
فيجب عليك تأسيس لائحة وغالبا ما تكون أدنى "الهيدر" تحتوى على وصلة أساسية الموقع بالإضافة الي التصنيفات الأخرى ويفضل مركز التصنيفات على حسب تخصص الموقع ومدى شعبية التصنيف داخل الموقع، بالإضافة الي إختيار كلامات دلالية tag مناسبة.

3- عدم سهولة الدفع لك

في عالم التدوين، بات القراء هم الزبائن المحتملين، تستطيع بالإضافة إلى التدوينات التي تقوم بتقديمها أن تخصص موضع داخل موقعك للمنتجات والخدمات التي تقوم بتقديمها، ذلك الشأن بات يوفر انتصر إضافيا لدى المدونين، أكثر من  ربحهم من الدعايات، وغالبا ما تكون خدمات طفيفة كالتصميم والبرمجة والدعم الفني ولكن يلزم ألا تجعلها تشغل حيزا كبيرا من مدونتك وتدويناتك.

خلال توفيرك لخدمات داخل مدونتك إحرص على أن عملية البيع تكون سهلة بشكل كبير، بعدم المطلب من العميل بملء إستمارات إضافية، لا تحولهم إلى موقع أخر، ولا تنسى إضافة سيارة التسوق، وتوفير الأساليب الذائعة للدفع. وايضا أفضلية الشراء عبر الهاتف لكنها مازالت لم تعمم عربيا.

4- تأسيس موقعك بهدف بيج رانك

محرك بحث قوقل الذي غير موازين القوى في الانترنت، تجني قوقل مكاسب طائلة من " الترافيك " أو حركة المرور، إكان ترتيبك عالي خلال البحث عن المفردات التجارية، فستكون مبيعاتك ممتازة ومضمونة، طبعا ذلك كان قبل الأخذ SEO على محمل الجد، وعندما أدركت قوقل أن كل تلك الثروات تجنى من ورائها بلا وضع يد عليها، فقد أصدرت قرارا أن تأخذ قطعة أضخم من تلك الكعكة، الشأن الذي جعل صعوبة تصدر حصائل البحث فيما يتعلق للمواقع التجارية في السنين الأخيرة.

وهنا مشكل المدونون الذين يقومون بتأسيس مواقهم وتركيزهم منكب على رفع البيج رانك على نحو سريع، وذلك أنتج ظهور بطريق قوقل، ومهمته معاقبة المدونين وأصحاب المواقع الذين يستعملون الطرق الغير الشرعية لإعلاء البيج الرانج، ولتجنب ذلك الشأن يلزم وضع تخطيطية تدريجية، وعدم اتباع الأساليب الملتوية وكذا الإطلاع على التطويرات التي تحصل على نسق قوقل البطريق.

5- عدم جعل شخصيتيك ظاهرة

عندما يقوم بشراء الفرد منتوج ما ثم يبحث عن مصدره، هنا الإشارات التجارية العظيمة يملك أفضلية عظيمة في جعل الفرد يثق بالمنتوج، ولذا الناس يثقون بهم على نحو غير طبيعي.

 عندما تكتب تدوينة أو تسعى بيع خدمة أو منتوج ما فمن المفروض أن تكون أنت في الصف الأول في مواجهة الكاميرا تبتسم وأن تجعل الزائرين يعرفونك الأمر الذي يضيف إلى وصلة الثقة بينهم وبين شخصيتك.

وتلك بعض النصائص لتجميل ظهورك على الموقع

في أعلى الصفحة " الهيدر " خصص صفحة " عنك " تتحدث فيها عن نفسك ( أنصحك بعدم المبالغة ) وما تفعله سواء كان في العالم الحقيقي أو الافتراضي.
- أضف صفحة الاتصال بك،.

- ضع كل حساباتك في المواقع الاجتماعية.

وفي النهاية، إذا فشلت فعلا في تقاضي دخل من مدونتك فأكيد أنك لم تتبع أحد النقاط المذكورة أعلاه، فهي من أكثر العوامل التي تجعل صاحب موقع ما لا يربح من الأنترنت.
الكلمات المفتاحية :
مسطرة رائعة
Written by you: Technical blogger AMER BACHIR
مسطرة رائعة

URL Of Post:



HTML Code Of Post:


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

شاب جزائري زرعت في عقله رقاقة، فأصيب بهوس التقنية ! وفضلت التفرغ للتدوين للرفع من جودة المحتوى العربي وحل مشاكل المستخدم.

0 التعليقات لموضوع "5 أسباب فشل المدونين من كسب المال ؟ كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير"

ما يلفظ من قول إلا وعليه رقيب
الابتسامات الابتسامات