آخر الأخبار
جاري التحميل ...

دليل وظائف التسويق الإلكترونى والمؤهلات المطلوبة كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أهلا بكم متابعي وأصدقاء الخبير عامر بشير ، مرحبا بك أخي / أختي القاريء (ة) في موضوع تقني جديد لهذا اليوم، نتمنى لكم الاستفادة ومتابعة ممتعة للجميع.
بينما يبحث خريجى الجامعات عن فرص عمل مناسبة , وفى ظل وجود صعوبة فى إيجاد عمل مناسب ومريح مادياً , يوجد العديد من الشباب يعملون فى وظائف التسويق الالكترونى من خلال المنزل أو من مقرات الشركات , أنت أيضاً بإمكانك العمل كمسوق إلكترونى ولكن عليك أن تعلم جيداً ما هى وظائف التسويق وما هى المؤهلات المطلوبة والتى يجب أن تتوافر فيك حتى تستطيع ان تحظى بالعمل .

دليل وظائف التسويق الإلكترونى


دليل وظائف التسويق الإلكترونى


أولاً ما هو التسويق الإلكترونى ؟
التسويق الإلكترونى هو قسم من أقسام التسويق بشكل عام يعتمد بشكل رئيسى على القنوات المتاحة على شبكة الإنترنت حتى يصل بما يقدمه لجمهور محدد وشريحة مستهدفة من الناس ويمكن أن نعرف التسويق الإلكترونى بأنه عملية مكونة من 3 مراحل رئيسية وهم كالتالى


1. الظهور أمام الجمهور المستهدف
 - الظهور فى محركات البحث 
 - إستهداف شريحة محددة من الزوار
 - إستهداف الزوار عن طريق شبكات التواصل الإجتماعى
 - إستهداف الزوار عن طريق البريد الإلكترونى
 - إستهداف الزوار عن طريق الفيديوهات
 - إستهداف الزوار عن طريق جوجل أددوردز


2. تحويل الزوار إلى عملاء
- كتابة محتوى مفيد ويغطى النقاط المحيرة
- تصميم مواقع تفاعلية تزيد من تفاعل الزائر مع المحتوى
- كتابة جمل محفزة للزائر Call to action

- تقديم محتوى مميز ومجانى للزوار
- التواصل مع الزوار عن طريق الإيميل
- تحسين صفحات الهبوط داخل الموقع Landing pages
- تنظيم مسابقات وإعطاء جوائز للمتابعين


3. التحليل والتقييم
- متابعة تقدم الموقع فى نتائج محركات البحث
- معرفة نقاط قوة وضعف الموقع عن طريق Google Analytics

- متابعة وفحص المنافسين بشكل دورى Competition analysis
- تحليل ومعرفة أى الأماكن فى موقعك تحتاج للتعديل

- متابعة ما يكتب على الموقع أو الشركة أون لاين Brand Monitoring 



ما هى وظائف التسويق الالكترونى ؟

وظيفة : SEO Specialist | متخصص تقوية مواقع فى محركات البحث
المؤهلات المطلوبة : معرفة تامة بطريقة عمل محركات البحث وعوامل ترتيبها للمواقع
معرفة بعوامل تحسين المواقع داخلياً وخارجياً ONPAGE SEO , OFFPAGE SEO
قدرته على إبتكار طرق وإستراتيجيات تساعد على جلب زوار من محركات البحث
لديه القدرة على كتابة محتوى جيد ( غير ضرورى )
مطلع بشكل جيد على جديد تحديثات جوجل والطرق والأساليب الجديدة فى التسويق

وظيفة : SEM Specialist | متخصص تسويق المواقع عن طريق محركات البحث ( أددوردز , بينج )
المؤهلات المطلوبة : معرفة ممتازة بمنصة جوجل أددوردز وكيفية التعامل معها
معرفة جيدة بمنصة جوجل أنالتكس والقدرة على تقييم الداتا الخاصة بها
خبرة فى التعامل مع أداة Google Keyword planner و أداة Google Trends
ولديه القدرة على تحليل مواقع المنافسين ومعرفة مصادر الزيارات
وتوقع الكلمات المفتاحية الأكثر تحويلاً للزوار والأكثر تأثيراً على معدل الزيارات من محركات البحث
وقدرته على إعداد Ad campaign فعالة ولا تتخطى التكلفة المحددة لها .
 
وظيفة : SMM Specialist | متخصص إدارة حسابات الشركة على مواقع السوشيال ميديا
المؤهلات المطلوبة : شخص مُبدع لديه القدرة على الوصول إلى الجمهور وتقديم شئ مشوق
يدعوا للتفاعل على شبكات التواصل الإجتماعى المختلفة مع الحفاظ على إسم البراند
وعدم تشوية سمعته بأى شكل كان , القدرة على التعامل مع الجمهور وإمتصاص غضب المنتقدين
وتحويل الإنتقاد إلى إشادة أو الحد من إنتشارة عن طريق التفاعل بطريقة إيجابية مع المتابعين
لديه معرفة بخصائص منصات السوشيال ميديا المختلفة ( فيس بوك , جوجل بلس , تويتر , إنستجرام , لينكد إن )
لديه القدرة على إدارة حملات إعلانية على الفيس بوك أو تويتر .

وظيفة : Brand Monitoring | متخصص مراقبة ما يكتب أو يقال عن الشركة أو عن المنافسين
المؤهلات المطلوبة : لديه القدرة على التعامل مع مواقع مراقبة البراند أون لاين والمنصات المساعدة
يتفاعل مع كاتبى المحتوى داخل الموقع ويتواصل معهم بشكل دورى
ويعطى توصيات هامة بشأن تحسين سمعة البراند أون لاين من خلال المحتوى
مراقبة ما يكتب أو يقال عن البراند على شبكات التواصل الإجتماعى أو المواقع المختلفة
مراقبة ما يكتب عن المنافسين من أشياء إيجابية أو سلبية
والتفاعل معها وقت حدوثها عن طريق تقديم البراند الخاص به كحل بديل أو إختيار أفضل
لديه القدرة على وضع إستراتيجيات تساعد على نشر البراند على نطاق أوسع وتحسين سمعته

وظيفة : Web Content Writer | متخصص كتابة محتوى تفاعلى داخل وخارج الموقع
المؤهلات المطلوبة : شخص مبدع يملك مهارة الكتابة التفاعلية وتقديم حلول للمشاكل من خلال المحتوى 
لديه القدرة على تقديم محتوى قابل للمشاركة على شبكات التواصل الإجتماعى 
يعرف أى نوع من المحتوى يبحث عنه الزوار فى فترة زمنية محددة
شخص قادر على كتابة محتوى تسويقى , تعليمى , تفاعلى , س و ج

وظيفة : EMS | متخصص تسويق وإدارة حملات عبر البريد الإلكترونى
المؤهلات المطلوبة : شخص لديه القدرة على كتابة بريد إلكترونى مشوق وتفاعلى , متمكن من التعامل مع منصات الإيميل المختلفة ومواقع التسويق المختلفة , لديه القدرة على إدارة حملة تسويقية منتظمة عن طريق البريد الإلكترونى
لديه القدرة على زيادة تفاعل العملاء مع البريد المرسل عن طريق وضع جمل Call to action فعالة

 إن كنت تبحث عن وظائف التسويق الإلكترونى فالخيارات كثيرة والفرص متاحة للجميع
كل ما عليك فعلة هو تطوير نفسك والحصول على أكبر قدر من المعلومات حول العمل الذى تريده
لو عايز يوصلك على بريدك فرص عمل فى مجال التسويق الالكترونى من الشركات مباشرة

سجل بريدك الإلكترونى من هنا وسيصلك طلبات توظيف كثيرة فى العديد من مجالات التسويق الالكترونى

بالتوفيق للجميع تقبلوا تحياتى

الكلمات المفتاحية :
مسطرة رائعة
Written by you: Technical blogger AMER BACHIR
مسطرة رائعة

URL Of Post:



HTML Code Of Post:


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

شاب جزائري زرعت في عقله رقاقة، فأصيب بهوس التقنية ! وفضلت التفرغ للتدوين للرفع من جودة المحتوى العربي وحل مشاكل المستخدم.

0 التعليقات لموضوع "دليل وظائف التسويق الإلكترونى والمؤهلات المطلوبة كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير"

ما يلفظ من قول إلا وعليه رقيب
الابتسامات الابتسامات