السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أهلا بكم متابعي وأصدقاء الخبير عامر بشير ، مرحبا بك أخي / أختي القاريء (ة) في موضوع تقني جديد لهذا اليوم، نتمنى لكم الاستفادة ومتابعة ممتعة للجميع.
شرح أداة Keywords planner الجديدة من جوجل
حسناً كما كان متوقع منذ فتره أن تقوم جوجل بإستبدال أداة المعلنين القديمة والتى كانت تدعى Google Adwords Keyword tool إلى الأداة الجديدة Keyword planner ولأن جوجل تريد دائماً أن تقدم خدمة مميزة لعملائها قامت بطرح الأداة للتجربة لمدة 3 شهور تقريباً من خلال النسخة Beta إلى أن تم إطلاقها رسمياً أمس الموافق 27-8-2013 , حسناً هنالك العديد منكم يواجهون مشاكل فى التعامل مع الوجهه الجديدة لجوجل ولهذا جاء دور سيو صح لتبسيط الأمور عليكم قليلاً وشرح الأمور المستعصية .
1 - الواجهه الجديدة لأداة المعلنين Keyword Planner
حسناً نحن اليوم سنناقش هذه الأداة الجديدة من وجهة نظر الناشرين وليس المعلنين , حيث إذا كنت تبحث عن أفكاراً لبعض الكلمات المفتاحية فسوق تقوم بعمل الأتى :-
1- كتابة كلمتك المفتاحية كما هو موضع بالصورة
2 - الذهب إلى خصائص الإستهداف " Targeting " فى الأسفل وإختيار ما يناسبك
3 - الضغط على Get ideas
2 - التعامل مع النتائج
ها هى عدد عمليات البحث الشهرية التى يتم تحديدها تلقائياً بناء على البلد التى تختارها حيث من مساوئ هذه اللوحة أنه لا يمكن العرض بين عمليات البحث الشهرية المحلية والعالمية , فعليك بالبحث عن كل نتائج دولة على حدى Avg monthly searches , وها هى منافسة المعلنين على هذه الكلمة المفتاحية Competition وها هو سعر النقرة المتوسط لهذه الكلمة المفتاحية CPC أو بما يعرف بـ Cost per click وبالضغط على هذه العلامة الصغيرة يظهر رسم بيانى لعمليات بحث الكلمة المفتاحية المحددة فى أخر عام
لتحديد نوع البحث الذى يتم عن الكلمة المفتاحية المطلوبة وإختيار Exact كل ما عليك فعله هو الضغط على الصورة التالية ثم سيظهر لك قائمة تختار منها Exact
للتحكم فى الفيلتر الخاص بنتائج عمليات البحث أو سعر النقرة للحصول على نتائج أكثر تحديداً فقط كل ما عليك هو الإتجاه إلى قسم التنقية أو Customize your search وإختيار ما يناسبك
الكلمات المفتاحية الغير مرغوب فيها
لإستبعاد بعض الكلمات التى لا ترغب أن تظهر ضمن نتائج كلماتك المفتاحية , يمكنك إستخدام أداة Negative keywords لإستبعاد ما تريد من كلمات بسهولة .
لإستبعاد بعض الكلمات التى لا ترغب أن تظهر ضمن نتائج كلماتك المفتاحية , يمكنك إستخدام أداة Negative keywords لإستبعاد ما تريد من كلمات بسهولة .
3- قم بإضافة العديد من الكلمات وتعرف على نتائجها
فائدة هذه الإضافة أنه يمكنك أن تجمع أى عدد من الكلمات المفتاحية عن طريق أى وسيلة ممكنة مثل اليوتيوب , بلوجر , مواقع الأخبار فى ملف CSV الخاص بمايكروسوت Excel ويمكنك جمع ما يزيد عن 5 ألاف كلمة داخل ملف Excel وبإمكانك إضافة 1000 كلمة فى مربع بحث الكلمات المفتاحية , تحديد البلد التى ترغب فى معرفة نتائج عمليات البحث بها , ثم تضغط على Get search volume للحصول على النتائج .
4 - أداة خلط الكلمات المفتاحية Multiply keywords
هذه الإضافة المميزة من جوجل تختصر عليك الوقت بشكل كبير فيمكنك البحث عن كلمة ومشتقاتها فى أن واحد عن طريق وضع الكلمة الرئيسية فى الخانة الأولى وربطها بأى كلمة إخرى لتحصل على إقتراحات جوجل بشأن الكلمات المفتاحية المركبة و نتائج عمليات البحث الخاصة بها من خلال الضغط على Get search volume أما للمعلنين يمكنكم الضغط على Get estimates لمعرفة سعر المنافسة على هذه الكلمة .
لقد وصلنا للنهاية , هذا شرح سريع لأهم الخواص التى ستحتاجها فى البحث عن كلماتك المفتاحية , كان بودى طرح شرح موسع أكثر من هذا ولكن لضيق الوقت , فقط تم شرح أهم النقاط المتعلقة بأداة المعلنين المحدثة Adwords Keyword Planner تقبلوا تحياتى وأراكم فى تدوينات قادمة بإذن الله .
الكلمات المفتاحية :
ادسنس
شروحات سيو
seo
Written by you: Technical blogger AMER BACHIR
URL Of Post:
HTML Code Of Post:
0 التعليقات لموضوع "شرح أداة Keywords planner الجديدة من جوجل كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير"
ما يلفظ من قول إلا وعليه رقيب
الابتسامات الابتسامات