آخر الأخبار
جاري التحميل ...

طريقة زيادة سرعة تحميل مدونة بلوجر كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير

مرحبًا يا شباب ، لقد مرت فترة طويلة جدًا ، لم أكتب أي شيء (كنت بعيدًا عن لوحة المفاتيح لمدة 5 أشهر) ولكنني عدت مرة أخرى بمحتوى جديد وفريد ومذهل.

سنتحدث اليوم عن موضوع مهم للغاية وقد تلقيت العديد من الرسائل عنه وهو "زيادة سرعة تحميل مدونة بلوجر"

زيادة سرعة تحميل مدونة بلوجر


كما يعلم الجميع ، "السرعة" تهم ! إذا كانت مدونتك تستغرق الكثير من الوقت عند تصفحها ، فهذا يعني أنك لن تسترد الزائر حتى لو كان لديك محتوى عالي الجودة ، وبالطبع سيترك مدونتك لأنه لا يرغب في الإنتظار حتى يتم تحميل صفحتك.

ولتفادي هذا الشرط والسماح للزائرين بالتصفح على مدونتك ، أخبرك ببعض النصائح السهلة والأساسية التي يمكنك من خلالها نقص وقت تحميل صفحة المدونة الخاصة بك.

وهذا سوف يساعد على تقليل معدل مدونتك بلوجر وربما سيعززحركة المرور وترتيب مدونتك الخاصة بك في بلوجر.


مدون برو، قل لي لماذا تستغرق مدونتي الكثير من الوقت للتحميل تماما ؟


هناك الكثير من الأسباب المحتملة لذلك ، معظمها قد يكون :


1. بنية مدونة CSS x HTML الثقيلة أو إستخدام الترميز القديم لـ CSS x HTML.

2. إستخدام العديد من الإضافات.

3. المتضخم المحتوى ، الكثير من الصور والصور.

4. تخطيط غير لائق للمدونة.

5. وحدات الإعلانية أكثر من الحد الأقصى.


أعتقد أن هذه هي أكثر أسباب فقدان وقت تحميل الصفحة.

قبل القيام بأي شيء ، يتيح لك التحقق من سرعة موقع الويب الخاص بك لتحديد مقياس مدونتك.

يمكنك إستخدام المواقع التالية للتحقق من سرعة التحميل الحالية لموقعك أو مدونتك.


نصائح لزيادة سرعة تحميل المدونة ! 

هذه هي أهم 5 عوامل تتعلق بتقليل وقت تحميل الصفحة. لقد قدمت الروابط التي قد تساعدك في زيادة سرعة مدونتك!

1. تصغير وضغط CSS

ماذا يعني الضغط من CSS ؟

حسنًا، يمكنك ضغط أو تصغير أو تصغير مدونتك بإستخدام بعض الأدوات الموجودة على الإنترنت ، وإذا كان هناك الكثير من أكواد CSS غير المرغوب فيها أو غير الضرورية في قالب المدونة الخاصة بك، فما عليك سوى إزالتها وهذا سيساعد كثيرًا في جعل تحميل مدونتك أسرع.

هناك الكثير من موفري النماذج المجانية ، إذا كنت تستخدم قوالب مجانية ، فقد تحتاج إلى العمل لضغط css.

تصغير CSS سهل للغاية.

لتقليل أكواد CSS الخاصة بك ، ما عليك سوى الانتقال إلى CSSMinifier ، وقم بنسخ كود CSS الخاص بك من قالب المدونة وإلصقه في المربع Input CSS ، ثم انقر فقط على Minify، وستحصل على كود CSS مصغر في Minification Output ، وانسخه وإستبدله بـ بنفسك.

2. ضغط HTML

هذه واحدة من أفضل الطرق لزيادة وقت تحميل مدونتك حيث أن ضغط HTML سيساعد في تحميل تصفح المدونة الخاصة بك بأسرع ما يمكن.

هناك معادلة بسيطة

لا رموز غير ضرورية = لا تحميل الصفحة = أقل وقت التحميل.

يمكنك ضغط HTML الخاص بك عن طريق إزالة رموز عنصر واجهة المستخدم غير الضرورية في القالب، ومخطوطات جافا وغيرها من العلامات أو المساحات البيضاء.

3. إزالة الحاجيات غير المرغوب فيها، الإضافات

نعم ! إذا كانت مدونتك تحتوي على الكثير من الأدوات المصغّرة والمكونات الإضافية، ثق بي في أن مدونتك ستستغرق وقتًا طويلاً لتحميلها مما قد يزعج قارئ المدونة أو الزائر.

وهكذا فقط للحفاظ على إضافات بلوجر المختارة والضرورية فقط.

إذا كنت مبتدئًا، فلا تستخدم الكثير من الأدوات المصغرة للبلوجر، ما عليك سوى إستخدام عناصر واجهة المستخدم البسيطة التي ستساعد المستخدمين على التنقل في مدونتك وإستكشافها.

ربما يمكنك إستخدام "المشاركات الشائعة" أو "النشر"، "الواجهة"، "ملفات التعريف الاجتماعية"، "مشاركة عنصر واجهة المستخدممربع الإشتراك، وقد يساعد ذلك في تقليل وقت صفحة المدونة الخاصة بك عن طريق إزالة رموز عنصر واجهة المستخدم غير الضرورية في القالب، ومخطوطات جافا وغيرها من العلامات أو المساحات البيضاء.

4. وحدات الإعلان المناسبة

الكثير من الوحدات الإعلانية (AdSense أو أي وحدات إعلانية أخرى) ستؤدي بالتأكيد إلى إبطاء مدونتك نظرًا لأنها مصممة للتحميل قبل تحميل مدونتك تمامًا، لذا تأكد من إستخدام قدر معين من الوحدات الإعلانية ( أيضًا قد تسبب الكثير من الإعلانات في إزعاج المستخدمين ، مما يؤدي إلى عدم عودة المستخدمون ) العدد المثالي لوضع الوحدات الإعلانية يتراوح بين 2 و 3 (يمكنك وضع حتى 5 وحدات إعلانية بواسطة Google DFP، ولكن ذلك سيؤدي إلى إبطاء مدونتك، و رأيي، الأموال ليست كل شيء ، إذا كنت ترغب في القيام بذلك، بل إصنعها بطرق حقيقية ).

لذلك من خلال وضع وحدتين أو 3 وحدات إعلانية أو تحديد ما إذا كنت لا تضع أي إعلان (حسب رغبتك)، سيؤدي ذلك إلى تقليل وقت تحميل الصفحة.

5. تحسين محتوى المدونة

حقا لا أفهم ؟ حسنًا، حاول إستخدام الحد الأدنى من الصور على صفحة ويب  كصورة واحدة ، كما يمكنك تحسين أو ضغط الصورة حسب الحجم باستخدام بعض الأدوات عبر الإنترنت (قد تؤثر جودة الصورة أو لا) الشيء الثاني هو ألا تجعل نشر مدونتك طويلاً ، أيها القراء في الواقع تجنب (إذا كانت مثيرة للاهتمام فلن)
حاول تحسين مقالات مدونتك ، فقد يكون ذلك مفيدًا في زيادة سرعة صفحة مدونتك!

6.القياس والتحليل

الآن إذا قمت بتحسين مدونتك وفقًا للعوامل المذكورة أعلاه، فحينئذٍ يحين الوقت لإتخاذ التدابير ! مثل إستخدام pingdom و getmatrix ، قم بإجراء الإختبارات مرة أخرى، ستحصل على نتائج محسنة !

هذا كل شيء إنتهيت !

ملاحظة هامة : هناك أداة عبر الإنترنت مقدمة من قِبل مطوّري برامج Google تقدم معلومات صحيحة ومفصلة حول بنية مدونتك ومحتواها، مما يساعد في تحليل مدونتك وتحسينها.

أنصحك بتجربتها حالا.

PageSpeed Insights (أداة عبر الإنترنت)

أدخل رابط المدونة أو الموقع الويب الخاص بك ، وإضغط على enter !

ستقوم الأداة بتحليل مدونتك أو موقع الويب الخاص بك وستقدم ملاحظات بشأن الجوال وسطح المكتب ( أخطاء الاختبارات، فشل المرور، تم اجتياز الاختبارات، وقت تحميل مدونتك... ).

ما الذي يجب إصلاحه وما الذي يجب مراعاته فيما يتعلق بسرعة الصفحة وتجربة المستخدم !

آمل أن تشعر أنك إستفدت في هذه المقالة، إذا كان لديك أي مشاكل أو إستفسارات بشأن هذه المقالة، فما عليك سوى وضع تعليقاتك أسفل هذا الموضوع أو لا تتردد في الإتصال بي !

وإطرح رأيك مع الآراء ، وسيتم تقدير وجهات النظر !

كن مشتركًا، إبق على إتصال مع الخبير عامر بشير!

شكرا لك على المتابعة.
الكلمات المفتاحية :
مسطرة رائعة
Written by you: Technical blogger AMER BACHIR
مسطرة رائعة

URL Of Post:



HTML Code Of Post:


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

شاب جزائري زرعت في عقله رقاقة، فأصيب بهوس التقنية ! وفضلت التفرغ للتدوين للرفع من جودة المحتوى العربي وحل مشاكل المستخدم.

0 التعليقات لموضوع "طريقة زيادة سرعة تحميل مدونة بلوجر كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير"

ما يلفظ من قول إلا وعليه رقيب
الابتسامات الابتسامات