آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الخبير عامر بشير أربعة أشهر , وماذا بعد ! كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أهلا بكم متابعي وأصدقاء الخبير عامر بشير ، مرحبا بك أخي / أختي القاريء (ة) في موضوع تقني جديد لهذا اليوم، نتمنى لكم الاستفادة ومتابعة ممتعة للجميع.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





الخبير عامر بشير ومرور أربعة أشهر على الإنطلاق


لأننى أقدر وقتكم كثيراً , هذا الموضوع لن يكون مطولاً ومملوئاً بكلام قد تجدونه " مملاً بشكل من الأشكال " سيكون فى المضمون ومختصراً بأكبر قدر ممكن , أنا اليوم سأحدثكم عن أربعة أشهر فاصلين فى حياتى المهنية والشخصية وماذا بعد أيضاً .




الفكرة الناجحة تأتى مرة واحدة !





سيكون من الغريب أن أخبركم أن فكرة إنشاء موقع يتعلق بالسيو وشروحاته , هى مجرد صدفة بحته ولم يكن مخطط لها بأى شكل من الأشكال , فى أحد الأيام وأنا أتابع جروب الخطة أدسنس على الفيس بوك , وجدت العديد من الأسئلة المتعلقة بالسيو بشكل أو بأخر , وللأسف كانت إما لا يوجد إجابة عليها , أو هناك من يسعوا شاكرين الإجابة ولكن بدون خبرة حقيقية مما قد يدفعهم لوضع إجابات مغلوطة .

حينها كان معى فى الفيزا كارد فقط 10 دولار , لم أتردد لحظة فى نفس اليوم الذى شاهدت فيه هذه الأسئلة أن أتوجه إلى Godaddy وأسجل نطاق موقع جديد مختص بشروحات السيو , وقد إستغرق منى الأمر 45 دقيقة لإيجاد إسم دومين مميز متعلق بالسيو ويكون سهل الحفظ والكتابة من الزوار , ولم يكن سوى " الخبير عامر بشير " هو الإسم السهل فى الشكل والواضح فى المضمون , بالفعل كان الهدف هو تقديم شروحات وأساليب السيو بشكل مبسط وسهل والأهم من ذلك أن تكون أساليب صحيحة ومجربة من قبل وهذا ما تم إختيار الإسم على أساسه .



أهم شئ هو البداية الصحيحة



يوم الثانى عشر من أغسطس عام 2013 , كان موعد إنطلاق الخبير عامر بشير , وكنت فى حيرة من أمرى , أنا لم أكن ذلك الشخص محترف الشروحات ولأصدقكم القول أنا لم أكن أبداً جيداً فى إيصال المعلومة لأى شخص , لطالما كنت أعمل بمفردى بعيداً عن الأعين وعن الأخرون , ولكن حينها فكرت أنه على تغيير هذا الأمر قليلاً , ولننفتح على العالم العربى بشكل أكبر , بدئ الأمر بعدد قليل جداً من المتابعين لا يتخطوا العشرون شخصاً , وهم من الأصدقاء والمعارف على الإنترنت , ولكن هؤلاء هم النواة الأساسية التى بنى عليها وتوسع الخبير عامر بشير .

مع مسابقة دومين مجانى فى اليوم الثانى فقط من إطلاق الموقع , إنتشر الإسم قليلاً وبدئ يشارك على الفيس بوك , وبالفعل فاز بها عضو من أعضاء صفحتنا على الفيس بوك وقتها التى لم يكن يتخطى عددها الـ 60 معجب .

هذه المسابقة كانت فقط لنشر إسم الموقع بشكل أوسع بين جمهور السيو والتدوين فى الوطن العربى , وإن كان هذا الأمر قد ساعد بنسبة قليلة , كان على أن أبدئ فى طرح المحتوى الذى يجذب الزوار بشكل حقيقى , وأتذكر أننى أمضيت فى هذه التدوينة ما يقرب من الـ 10 ساعات كاملة أنسقها وأرتبها وأجمع معلومات مفيدة توضع فيها حتى تكون دليلاً لكن مبتدئ فى عالم السيو .


بعد هذه التدوينة بدئ الموقع يلفت الإنتباه ليس لشئ إلا لمحتواه , وإستمريت فى كتابة التدوينات وتحسن أسلوبى فى الكتابة وإيصال المعلومة بفضل الله مع كل تدوينة جديدة , وهذا بشهادة المتابعين ولكن لم يكن الأمر ليتم بشكل صحيح إذا إكتفيت بالنصوص الصماء فقط , لهذا بدأت أتوسع قليلاً وأبدئ أول تجربة لى فى تسجيل شروحات مصورة على اليوتيوب , وقد بدأت بفيديو بسيط ولكنه فى غاية الأهمية , كان يتحدث عن ارشفة المواقع فى ستون ثانية ولقد لاقى الفيديو البسيط إشادة وتفاعل جيد نوعاً ما , مما حفذنى على الإستمرار .

وبالفعل هذا ما حدث وقد بدأت سلسلة أسرار السيو , التى وللأسف الشديد لم تكتمل حتى الأن ولكن إذا أحيانا الله , بإذن الله سأكملها عن قريب , وبدئ الموقع ينتشر بشكل أكبر , وبدأت أتقدم بشكل تدريجى فى محركات البحث التى لم أكن أجنى منها زيارات نظراً لحداثة الموقع , وبعد ذلك قررت أن أقدم شئ فريد من نوعة , فالتميز هو فعلاً ما يحقق النجاح , سلسلة مشروع نيتش التى تدور حول إنشاء مدونة من الصفر وشرح الخطوات الكاملة للصعود بها إلى الصفحة الأولى فى خلال ستون يوماً فقط , وهذا ما قد تم فى شكل فيديوهات مصورة على اليوتيوب , وبالفعل بفضل الله حققنا ما وعدنا به متابعينا وصعدنا للمرتبة الثامنة فى الصفحة الأولى بعد مرور 56 يوم على بدئ المشروع , وقد كان لهذا المشروع دوراً كبيراً فى شهرة الخبير عامر بشير بين أوساط المدونين ومبتدئي عالم التدوين والسيو بشكل كبير .



أول كورس مدفوع أم مجانى ؟



بعد مرور ما يقرب من الشهرين على إنشاء الخبير عامر بشير , وصعودنا للمرتبة الأولى فى محركات البحث , وتفرغ تام للموقع قررت أن أستفيد مادياً من هذا الموقع , ولكن كيف يتم ذلك ؟ هل طرح معلومات قوية تفيد أى موقع فى مجال السيو بمقابل يعد أمراً طبيعياً ولا يعتبر إستغلال للمبتدئين ؟ , فى الحقيقة لقد كنت مبتدئ فى يوم من الأيام وقد كان هنالك العديد من الأشخاص يبيعون الوهم , وكنت أفكر مثلك هل أدفع مقابل بعض الدروس التى قد تصبح عديمة الفائدة أو خادعة , ولكن أتعلم شئ ؟ أتمنى أننى كنت جربت إحداهما لكنت قد إختصرت طريقاً طويلاً من الفشل والتعلم

ولهذا حينما قررت طرح كورس لينك ماكس وبالفعل تم تحديد سعر مناسب للغاية للكورس كان 20 دولار فقط , شاهدت وأحسست من كل الأشخاص الذين تحدثت معهم أنهم مازالوا قلقين من المغامرة وشراء كورس قد لا يفيدهم .

وقد تفهمت هذا الأمر جيداً لأننى قد مررت به مسبقاً , لذا حينها قررت أن أطرح هذه الحزمة مجاناً على اليوتيوب , والتى كانت صادمة لبعض المنافسين , الذين لم يتوقعوا أن يشارك شخصاً فى مجال السيو مثل هذه الطرق والأساليب بشكل مجانى ويضرب بعرض الحائظ سوق شركات التسويق الإلكترونى وخدمات السيو , التى يقوم عملها على المبتدئين وعديمى الخبرة بشكل أساسى .


الإغرائات المادية قد تغير تفكيرك ؟




 لا أخفيكم سراً أننى قد عرض علي بيع موقع الخبير عامر بشير لأحد المنافسين أصحاب شركات التسويق الإلكترونى وإدارة المواقع , وقد كان العرض مغرى مادياً بشكل كبير , ولكن أحمد الله اننى لم أقبله , لأن أى كان المقابل المادى لموقع مثل هذا الموقع لن يكون مقابل عادل , لأن المجهود المبذول فى هذا الموقع لا يعادله ألاف الجنيهات .

وعرض على أيضاً التعاقد بشكل دائم مع أحد المواقع السعودية الكبرى لإدارة موقعهم من ناحية السيو وبعرض وصل إلى 800 دولار شهرياً , ولكننى رفضت لأنه سيتوجب على التوقف عن التدوين بشكل تام وسأنقطع عن متابعى هذا الموقع الكرام وهذا ما لم أنتويه أبداً , ولكن بطبيعة الحال , كنت بين الحين والأخر أقوم ببعض الخدمات لبعض الشركات والمواقع وهو ما أدر عائد مادياً بفضل الله مرضى للغاية .

لم يثنينى عن الموافقة سوى متابعى الخبير عامر بشير الكرام , الأشخاص الذين بدئ الموقع معهم من الصفر وتقدم إلى النتيجة الأولى فى جوجل , وبزغ ولمع نجمه على أيديهم , ولم يثنينى سوى المبتدئين الذين يتحسسون خطواتهم الأولى فى عالم الربح من الانترنت , ولهذا رفضت كل هذه العروض والله وحده يعلم بما فى الطريق .

 


حان وقت كورس قوى بمقابل ؟!

كورس ماستر سيو


بعد مرور 4 شهور من إنشاء الخبير عامر بشير , وبفضل الله أثبت الخبير عامر بشير للجميع مدى فعالية ومصداقية ما تم طرحه , وهذا بشهادة عدد كبير للغاية من المتابعين الأوفياء للموقع , يخطر ببالك الأن ولكن لماذا تطرح كورس كهذا بمقابل مادى ؟ 

المعلومات التى يتم مشاركتها فى محتوانا العربى مجاناً , إن كانت تطرح لأول مره يتم إستهلاكها وإستغلالها أسوء إستغلال , للأسف نحن شعب يتفنن فى خرق السياسات وصنع طرق جديدة للسبام , وهذا أنا تيقنت منه بعد طرح لينك ماكس , لذلك كان يجب أن تكون هذه المعلومات القوية والفعالة بشكل كبير , توجد فى أيد أمينة , تسعى بالفعل للربح من موقعها وتسعى للعمل بشكل حقيقى لتصدر نتائج محركات البحث .

ولكن هذه المرة الوضع إختلف , فأغلبية المتابعين القدامى لالخبير عامر بشير يعلمون ما هى الشروحات والإستراتيجيات التى تقدم داخل الموقع أو فى الفيديوهات المصورة , وهم على يقين أن كورس مدفوع بمقابل سيكون على قدر المسؤولية وسوف يلبى إحتياجتهم ويرضى طموحهم وأمالهم فى الحصول على طرق ومعلومات قوية تفيدهم فى إدارة أى موقع , لذلك لم أتردد هذه المرة فى طرحه بمقابل , وإن كان المقابل بسيط بالنسبة لما يحتوية الكورس وبالنسبة للأسعار التى يطرح بها بعض المسوقين العرب كورستاهم والتى قد تصل إلى 100 و 200 دولار , كورس ماستر سيو تم طرحه فقط بـ 35 دولار !



القادم أفضل :)




القادم بإذن الله أفضل , بعد الإنتهاء من مشروع نيتش , أبشركم بمشروع قادم خاص بالمواقع الكبرى والمنافسة فى المحتوى العربى " مشروع Authority website " وهذا ما سيتم التمهيد له فى الأيام القادمة بإذن الله , غير ذلك سيستمر مشوار التدوين على الخبير عامر بشير وسأستمر فى طرح المزيد من الطرق والإستراتيجيات الفعالة للتقدم بموقعك فى محركات البحث وتحقيق ما تطمح له بإذن الله .

هذا الموقع لم يكن أبداً هدفه الأساسى والأولى هو الربح , وسوف يستمر هكذا حتى النهاية بإذن الله , ولكن يجب أن أنوه ثانية أن الربح من موقعك هو ما تسعى له أنت , وهو ما يسعى له أى شخص يملك موقع على الإنترنت , فربحى أنا من موقع كهذا ليس شئ يعيبنى ولا يعيب أى شخص يملك موقع مشابة أن يربح منه بطريقة أو بأخرى وخصوصاً إذا كان مقابل هذه الأرباح يتم تقديم خدمة مميزة ومفيدة .




أشكر لكم متابعتكم على مدار الـ 120 يوم الماضية , لقد تعرفت على أشخاص رائعين , وإلتقيت ببعض مديرى المواقع العرب الذين تشرفت بهم حقاً , وسوف نستمر معاً بإذن الله فى مشوارنا ومشوار الخبير عامر بشير , أخطأت وأصبت وسأخطئ وأصيب مجدداً , هذه هى الحياة وهذا هو حال أى عمل . ولكن على وعد بأنى سأبذل قصارى جهدى لتقديم محتوى ومعلومات تفيد الجميع بأكبر قدر ممكن بإذن الله .



تقبلوا تحياتى : Ahmed Ezat 


الكلمات المفتاحية :
مسطرة رائعة
Written by you: Technical blogger AMER BACHIR
مسطرة رائعة

URL Of Post:



HTML Code Of Post:


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

شاب جزائري زرعت في عقله رقاقة، فأصيب بهوس التقنية ! وفضلت التفرغ للتدوين للرفع من جودة المحتوى العربي وحل مشاكل المستخدم.

0 التعليقات لموضوع "الخبير عامر بشير أربعة أشهر , وماذا بعد ! كتبها: المدون التقني - الخبير عامر بشير"

ما يلفظ من قول إلا وعليه رقيب
الابتسامات الابتسامات